مات التصبر في انتظارك أيها المحيي الشريعهْ ** فانهض فما أبقى التحمل غير أحشاء جزوعه ** قد مزقت ثوب الأسى وشكت لواصلها القطيعة ** فالسيفُ إن به شفاءَ قلوب شيعتِك الوجيعه ** فسواهُ منهم ليس يُنعش هذه النفسَ الصريعه ** طالت حبـال عواتق فمتى تكون به قطيعه ** كم ذا القعود ودينكم هدمت قواعده الرفيعة ** تنعى الفروعُ أصولَه وأصولُه تنعى فروعَه
موسوعة أنصار الحسين (ع)

 
الرئيسية موسوعة أهل البيت (ع) أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (ع) قصص أمير المؤمنين (ع) في حبّ عليّ و بغض علي عليه السلام .

في حبّ عليّ و بغض علي عليه السلام .
+ تكبير الخط - تصغير الخط

إرسال في حبّ عليّ و بغض علي عليه السلام . إلى صديقك

طباعة نسخة من في حبّ عليّ و بغض علي عليه السلام .

عن أحمد قال : سمعت الشافعي يقول : سمعت مالك بن أنس يقول : قال أنس بن مالك : ما كنا نعرف الرجل لغير أبيه إلا ببغض علي بن أبي طالب .
أنس في خبر طويل : كان الرجل من بعد يوم خيبر يحمل ولده على عاتقه ثم يقف على طريق علي عليه السلام فإذا نظر إليه أومأ بإصبعه : يابني تحب هذا الرجل ؟ فإن قال : نعم قبله ، وإن قال : لا خرق به الارض وقال له : الحق بأمك .
الهروي في الغريبين قال عبادة بن الصامت : كنا نسبر أولادنا بحب علي بن أبي طالب ، فإذا رأينا أحدهم لايحبه علمنا أنه لغير رشدة .
الطبري في الولاية بإسناد له عن الاصبغ بن نباتة قال علي عليه السلام : لا يحبني ثلاثة : ولد زنا ومنافق ورجل حملت به أمه في بعض حيضها . (1)
-------------
(1) البحار ج39 ص263

موسوعة شبكة أنصار الحسين عليه السلام  

الانتقال السريع إلى بقية الأقسام 


جميع الحقوق محفوظة لشبكة أنصار الحسين (ع) © 2009