مات التصبر في انتظارك أيها المحيي الشريعهْ ** فانهض فما أبقى التحمل غير أحشاء جزوعه ** قد مزقت ثوب الأسى وشكت لواصلها القطيعة ** فالسيفُ إن به شفاءَ قلوب شيعتِك الوجيعه ** فسواهُ منهم ليس يُنعش هذه النفسَ الصريعه ** طالت حبـال عواتق فمتى تكون به قطيعه ** كم ذا القعود ودينكم هدمت قواعده الرفيعة ** تنعى الفروعُ أصولَه وأصولُه تنعى فروعَه    سجل الزوار   اتصل بنا      
موسوعة أنصار الحسين (ع)

 
الرئيسية موسوعة الأعمال والعبادات موسوعة أعمال الأشهر والأيام شهر رمضان آداب الإفطار والسحور

آداب الإفطار والسحور
+ تكبير الخط - تصغير الخط

إرسال آداب الإفطار والسحور إلى صديقك

طباعة نسخة من آداب الإفطار والسحور

الافطار :-

أ ـ تأخير الافطار : أن تؤخر الافطار عن صلاة العشاء ، الا اذا غلب عليك الضعف ، أو كان هناك من ينتظرك على الافطار .

ب ـ قراءة سورة القدر : ان تقرأ سورة القدر عند الافطار ، ففي الحديث ، ما من مؤمن صام فقرأ ( ﴿ انا انزلناه في ليلة القدر  ) عند سحوره وعند افطاره ، الا كان فيما بينهما كالمشتحط بدمه في سبيل الله .

ج ـ الدعاء عند الافطار : ان تدعو بهذا الدعاء عندما تريد ان تفطر :

«بسم الله الرحمن الرحيم اللهم لك صمت ، وعلى رزقك افطرت ، وعليك توكلت . ـ بسم الله ، اللهم لك صمنا ، وعلى رزقك افطرنا ، فتقبل منا ، انك انت السميع العليم ».

السحور :-

أ ـ تناول السحور : ان تتسحر ، ولا تدعن ولو على تمرة أو جرعة من الماء ، ففي الحديث : ان الله وملائكته يصلون على المستغفرين والمتسحرين بالاسحار .

ب ـ قراءة سورة القدر : أن تقرأ سورة القدر عند السحور ، ففي الحديث ، ما من مؤمن صام فقرأ ( ﴿ انا انزلناه في ليلة القدر  ) عند سحوره وعند افطاره ، الا كان فيما بينهما كالمتشمط بدمه في سبيل الله .

شبكة أنصار الحسين  

الانتقال السريع إلى بقية الأقسام 


جميع الحقوق محفوظة لشبكة أنصار الحسين (ع) © 2009