مات التصبر في انتظارك أيها المحيي الشريعهْ ** فانهض فما أبقى التحمل غير أحشاء جزوعه ** قد مزقت ثوب الأسى وشكت لواصلها القطيعة ** فالسيفُ إن به شفاءَ قلوب شيعتِك الوجيعه ** فسواهُ منهم ليس يُنعش هذه النفسَ الصريعه ** طالت حبـال عواتق فمتى تكون به قطيعه ** كم ذا القعود ودينكم هدمت قواعده الرفيعة ** تنعى الفروعُ أصولَه وأصولُه تنعى فروعَه    سجل الزوار   اتصل بنا      
موسوعة أنصار الحسين (ع)

 
الرئيسية موسوعة الأعمال والعبادات موسوعة أعمال الأشهر والأيام شهر شعبان أعمال الليلة الأولى - اليوم الأول - الليلة الثانية - الليلة الثالثة

أعمال الليلة الأولى - اليوم الأول - الليلة الثانية - الليلة الثالثة
+ تكبير الخط - تصغير الخط

إرسال أعمال الليلة الأولى - اليوم الأول - الليلة الثانية - الليلة الثالثة إلى صديقك

طباعة نسخة من أعمال الليلة الأولى - اليوم الأول - الليلة الثانية - الليلة الثالثة

عن النبي صلى الله عليه وآله : «أجراً جزيلاً لمن صام ثلاثة أيام من هذا الشهر يُصلي في لياليها ركعتين يقرأ في كل ركعة الحمد مرة وسورة التوحيد إحدى عشرة مرة» .

الليلة الأولى :- صلاة 12 ركعة ، تقرا في كل ركعة منهم سورة الحمد مرة و سورة التوحيد 11 مرة .

وعن النبي صلى الله عليه وآله : «صلاة ركعتين في كل ركعة الحمد مرة وثلاثين مرة التوحيد» .

اليوم الأول :- يُفضل صيام اليوم الأول وعن رسول الله صلى الله عليه وآله : «... فوالذي بعثني بالحق نبيا ، إن من تعاطى بابا من الخير في هذا اليوم فقد تعلق بغصن من أغصان شجرة طوبى ، فهو مؤديه إلى الجنة ...»

الليلتان الثانية والثالثة :- عن النبي صلى الله عليه وآله : «من صام ثلاثة أيام من أول شعبان ويقوم لياليها ، ويُصلي ركعتين في كل ركعة بالحمد مرة والتوحيد إحدى عشرة مرة ، دفع الله عنه شر أهل السماوات والأرضين وشر إبليس وجنوده وشر كل سلطان جائر ... »

الليلة الثالثة :- صلاة ركعتين ، تقرأ في كل ركعة فيهما سورة الحمد مرة وسورة التوحيد 25 مرة .

البرنامج العبادي الميسر ، لعبدالله الهاشمي ، بتصرف  

الانتقال السريع إلى بقية الأقسام 


جميع الحقوق محفوظة لشبكة أنصار الحسين (ع) © 2009