Follow us on Facebook Follow us on Twitter Instagram Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 12 من 12
  1. #1

    عضو نشيط جداً

    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    ايران- قم المقدسة
    المشاركات
    456

    افتراضي عمر بن الخطاب يعرف لكم خالد بن الوليد


    [ولما ولي سيدنا عمر رضي الله تعالى عنه الخلافة أول شيء بدأ به عزل خالدا.
    [سيره حلبيه ج 3 ص 213- البداية و النهاية ابن كثير ج 7 ص 23 - به اين مضمون تاريخ الاسلام ذهبي ج 3 ص 123- الوافي بالوفيان صفدي ج 16 ص 329-



    [وكتب عمر إلى أبي عبيدة إن أكذب خالد نفسه فهو أمير على ما كان عليه ، وإن لم يكذب نفسه فهو معزول ، فانزع عمامته عن رأسه وقاسمه ماله نصفين . فلما قال أبو عبيدة ذلك لخالد قال له خالد أمهلني حتى أستشير أختي ، فذهب إلى أخته فاطمة - وكانت تحت الحارث بن هشام - فاستشارها في ذلك ، فقالت له : إن عمر لا يحبك أبدا ، وإنه سيعزلك وإن كذبت نفسك . فقال لها : صدقت والله . فقاسمه أبو عبيدة حتى أخذ [ إحدى ] نعليه وترك له الأخرى
    ]
    [البداية و النهاية ابن كثير ج 7 ص 23- سيره حلبيه ج 3 ص 213


    [وبلغه أن خالدا أعطى الأشعث بن قيس عشرة آلاف وقد قصده ابتغاء إحسانه فأرسل لأبي عبيدة أن يصعد المنبر ويوقف خالدا بين يديه وينزع عمامته وقلنسوته ويقيده بعمامته لأن العشرة آلاف إن كان دفعها من ماله فهو سرف وإن كان من مال المسلمين فهي خيانة


    [السيرة الحلبيه ج 3 ص 213.
    التعديل الأخير تم بواسطة السيد الاميني ; 09-06-2008 الساعة 08:47 PM

  2. #2

    عضو نشيط جداً

    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    ايران- قم المقدسة
    المشاركات
    456

    افتراضي


    [أخبرنا أبو الحسن بن قبيس أنا أبو الحسن بن أبي الحديد أنا جدي أبو بكر أنا أبو محمد بن زبر نا محمد بن سليمان بن داود المنقري البصري نا أبو عثمان المازني نا الأصمعي عن سلمة بن بلال عن مجالد بن سعيد عن الشعبي قال اصطرع عمر بن الخطاب وخالد بن الوليد وهما غلامان وكان خالدا ابن خال عمر فكسر خالد ساق عمر فعولجت وجبرت وكان ذلك سبب العداوة بينهما.


    [تاريخ مدينه دمشق ج 16 ص 267- البتداية و النهاية ابن كثير ج 7 ص 131- سيره حلبيه ج 3 ص 231

    ]وقدم خالد على أبي بكر فقال له عمر يا عدو الله قتلت امرأ مسلما ثم نزوت على امرأته لأرجمنك


    ااسد الغابة ج 4 ص 296- تاريخ الاسلام ذهبي ج 3 ص 36.


    [وأقبل خالد بن الوليد قافلا حتى دخل المسجد وعليه قباء له عليه صدأ الحديد معتجرا بعمامة له قد غرز في عمامته أسهما فلما أن دخل المسجد قام إليه عمر فانتزع الأسهم من رأسه فحطمها ثم قال أرئاء قتلت امرءا مسلما ثم نزوت على امرأته والله لأرجمنك بأحجارك.


    [تاريخ طبري ج 2 ص 504 – الكامل في التاريخ ابن اثير ج 2 ص 359- امتاع الاسماع ج 14 ص 240


    ستاتي التتمة ان شاء الله
    التعديل الأخير تم بواسطة السيد الاميني ; 09-06-2008 الساعة 09:19 PM

  3. #3

    عضو نشيط جداً
    الصورة الرمزية ابو_علي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    371

    افتراضي


    بسم الله الرحمن الرحيم والحمد له حمدا كثيرا
    لعنة الله عليهم ..... منافقين يوم العقبة

  4. #4

    وسام الأنصاري الحسيني الفخري

    تاريخ التسجيل
    Dec 2002
    الدولة
    مملكة البحرين
    العمر
    42
    المشاركات
    11,289

    افتراضي


    السيد الأميني

    بارك الله فيك

    و الأمر عادي عند القوم يا أخي

    فسيدنا قد فعل كذا و كذا بسيدنا
    و سيدنا قال كذا و كذا عن سيدنا
    و سيدنا قد اقر بكذا و كذا على سيدنا

    و ضاعت الطاسة بين سيدنا و سيدنا

    و القوم ما ان يسمعوا بكلمة سيدنا فان عقولهم تقفل آليا
    و لا يعودوا يستطيعون ان يفكروا ............... المهم سيدنا





    قال رسول الله صلوات الله عليه وآله:" علي مع الحق، و الحق مع علي "
    تبكيك عيني لا لأجل مثوبة **** لكنما عيني لأجلك باكية
    تبتل منكم كربلا بدم ولا ***** تبتل مني بالدموع الجارية
    أنست رزيتكم رزايانا التي *** سبقت و هونت الرزايا الآتية


  5. #5

    افتراضي


    السيد الأميني

    لاتعتمد على نقولات غير معتمدة ... ومن حاقدين ... أو من جامعي الأخبار في كتبهم ( الصحيح والكذب ) ... من أجل التوثيق فقط ... خدمة للعلم ... وتسهيل للعلماء
    ثم بعد ذلك ( أي بعد مرحلة الجمع ) يقوم العلماء بدراسة هذه الأخبار وقبول الصواب ضمن المعايير الخاصة بقبول الأخبار ... ورد الأخبار التي تنطبق عليها معايير الرد

    لكن .. بعض الناس هداهم الله ... يعتمدون هذه الروايات ( الخام ) في مصادرها الأصلية ( مرحلة الجمع) قبل الدراسة والتنقيح
    والأدهى من ذلك أنهم يبنون عليها ... تصوراتهم ومعتقداتهم

    عزيزي صاحب الموضوع :ـ

    الخلاف بين عمر بن الخطاب .. وخالد بن الوليد ... خلاف إداري
    فخالد رضي الله عنه ... كان يوزع الغنائم على أسس لايراها ولا يريدها عمر بن الخطاب

    خالد كان يرى الفارس البطل الذي تجتمع عليه فئة كبيرة من قبيلته ... يجب أن يعطى أكثر من الرجل العادي الذي لايتميز بشيء

    أما عمر بن الخطاب ... فكان يرى أن نسبة المخاطرة بين كل من دخل المعركة واحدة ... فلا فرق بين من كان أول الجيش أو وسطه أو آخره
    وعليه فكان يرى المساواة في توزيع الغنائم على المتماثلين في الحال

    ولما أمر عمر بن الخطاب خالد بن الوليد باعتماد نهجه في توزيع الغنائم ... أبى خالد بن الوليد ... وقال إما أن تعطيني كامل الحرية في التصرف ... أو اعزلني

    فعزله عمر بن الخطاب لهذا السبب .... ولسبب آخر وهو أن بعض المسلمين فتنوا في خالد بن الوليد ... فهم يرون أن قيادة خالد بن الوليد لأي جيش تعني النصر المحتم ويتأولون قول رسول الله (خالد سيف من سيوف الله )

    كما جاء في الأثر ..عن عبد الملك بن عمير قال:
    استعمل عمرُ أبا عبيدة بن الجراح على الشام وعزل خالدَ بن الوليد، فقال خالد بن الوليد:
    بُعِث عليكم أمينُ هذه الأمة، إني سمعتُ رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ يقول:
    "أمين هذه الأمة أبو عبيدة بن الجراح"
    فقال أبو عبيدة: سمعت رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ يقول:
    "خالد سيف من سيوف الله، نعم فتى العشيرة".
    وعن أبي هريرة قال:
    نزلنا مع رسول الله منزلا فجعل الناس يمرون، فيقول رسول الله: مَنْ هذا يا أبا هريرة؟
    فأقول: فلان، فيقول: نِعْمَ عبدُ الله هذا، حتى مر خالد بن الوليد، فقال عليه الصلاة والسلام :
    من هذا؟ قلت: خالد بن الوليد، فقال: نعم عبد الله خالد بن الوليد؛ سيفٌ من سيوف الله".



    أما هذه الأراجيف المبنية على تلك الأكاذيب ... فهي هراء في هراء

    والدليل على أن العلاقة بين خالد وعمر كانت كعلاقة الأخ بأخيه .... أن خالد بن الوليد أوصى عند موته أن يكون فرسُه وسلاحُه في سبيل الله، ودارُه
    بالمدينة صدقة، وأوكل إنفاذَ وصيتِه إلى عمر ـ رضي الله عنه ـ


    فلكل من يحاول اللعب على هذه الورقة والعزف على هذا الوتر
    أقول : شمس الحقيقة لاتحجب بغربال

    لكن لماذا يحسد الشيعة سيف الله المسلول خالد بن الوليد

    الجواب : لأن الشيعة يحاولون هدم جميع القمم التي بناها رسول الله صلى الله عليه وسلم بيده ... بحيث لاتبقى إلا قمة واحدة وهي علي بن أبي طالب

    فكل صحابي اشتهر بفضيلة ... يرون أنه يزاحم علي بن أبي طالب
    ومن المشهور والمعلوم للقاصي والداني أن بطولات خالد بن الوليد على المستوى العالمي
    بينما بطولات علي بن أبي طالب على المستوى المحلي الداخلي

    وليس ذلك نقص في علي ... ولكن الله يهب مايشاء لمن يشاء
    فقد أتاح الفرصة لخالد بقيادة جيوش الإسلام في الملاحم الكبرى للإسلام

    الشيعة حسدة ... لايرضون بقضاء الله .. الذي أعطى خالد بن الوليد هذه السمعة العسكرية التي أقر بها أعداء خالد بن الوليد الذين قاتلوه ... السمعة العسكرية التي أقر بها قادة الفرس والروم ....

    والمسلمين بكل طوائفهم يفتخرون بخالد وبطولاته إلا الشيعة

    هداهم الله للحق والصواب ... واللحاق بركب الأمة المسلمة

  6. #6

    عضو نشيط جداً

    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    ايران- قم المقدسة
    المشاركات
    456

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيد الاميني مشاهدة المشاركة
    [
    ]وقدم خالد على أبي بكر فقال له عمر يا عدو الله قتلت امرأ مسلما ثم نزوت على امرأته لأرجمنك


    ااسد الغابة ج 4 ص 296- تاريخ الاسلام ذهبي ج 3 ص 36.



    یکفیک و لآسیادکم الوهابیة

  7. #7

    عضو نشيط جداً

    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    ايران- قم المقدسة
    المشاركات
    456

    افتراضي


    []وقال عمر لأبي بكر إن في سيف خالد رهقا فإن لم يكن هذا حقا حق عليه أن تقيده

    تاريخ طبري ج 2 ص 503 – الاصابة ابن حجر ج 5 ص 561- تاريخ الاسلام ج 3 ص 37

    [\قال عمر ان في سيف الله خالد رهقا.

    [أخبرنا أبو الحسن بن قبيس أنا أبو الحسن بن أبي الحديد أنا جدي أبو بكر أنا أبو محمد بن زبر نا العباس بن محمد نا الأصمعي عن ابن عون عن محمد أن خالد بن الوليد دخل على عمر وعلى خالد قميص حرير فقال له عمر ما هذا يا خالد قال وما بأسه يا أمير المؤمنين أليس قد لبسه ابن عوف قال وأنت مثل ابن عوف ولك مثل ما لابن عوف ثم امر من حضره فمزقوه .

    ]
    فتح الباري ابن حجر ج 6 ص 74- تاريخ مدينه دمشق ج 16 ص 269- سير اعلام النبلاء ذهبي ج 1 ص 380- تحفة الاحوذي مباركفوري ج 5 ص 316.

    [أخبرنا أبو بكر محمد بن عبد الباقي أنا الحسن بن علي أنا محمد بن العباس أنا أحمد بن معروف نا الحسين بن الفهم نا محمد بن سعد أنا مسلم بن إبراهيم نا جويرية بن أسماء عن نافع قال لما قدم خالد بن الوليد من الشام قدم وفي عمامته أسهم ملطخة بالدم قد جعلها في عمامته فاستقبله عمر لما دخل المسجد فنزعها من عمامته فقال أتدخل مسجد النبي ( صلى الله عليه وسلم ) ومعك أسهم فيها دم وقد جاهدت وقاتلت وقد جاهد المسلمون قبلك وقاتلوا .

    ]تاريخ مدينه دمشق ج 16 ص 269- سير اعلام النبلاء ج 1 ص 380.

    []بعدما صنع ببني جذيمة ما صنع عاب عبد الرحمن بن عوف على خالد ما صنع قال يا خالد أخذت بأمر الجاهلية قتلتهم بعمك الفاكه قاتلك الله قال وأعانه عمر بن الخطاب على خالد.

    [تاريخ مدينه دمشق ابن عساكر ج 16 ص 234- سير اعلام النبلاء ج 1 ص 370.

    [قال عمر لخالد ويحك يا خالد أخذت بني جذيمة بالذي كان من أمر الجاهلية أو ليس الإسلام قد محا ما كان في الجاهلية.

    ]تاريخ مدينه دمشق ابن عساكر ج 16 ص
    ]
    ]أن أبا بكر بعث خالد بن الوليد إلى بني سليم حين ارتدوا عن الإسلام فقتل وحرق بالنار فكلم عمر أبا بكر فقال بعثت رجلا يعذب بعذاب الله انزعه.

    ]تاريخ مدينه دمشق ج 16 ص 240. [/font]
    [
    التعديل الأخير تم بواسطة السيد الاميني ; 10-06-2008 الساعة 03:00 PM

  8. #8

    افتراضي


    [QUOTE][/
    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيد الاميني
    [
    ]وقدم خالد على أبي بكر فقال له عمر يا عدو الله قتلت امرأ مسلما ثم نزوت على امرأته لأرجمنك


    ااسد الغابة ج 4 ص 296- تاريخ الاسلام ذهبي ج 3 ص 36.





    یکفیک و لآسیادکم الوهابیة
    QUOTE]


    الأستاذ الأميني ...

    لا تنس أن عمر بن الخطاب قال لرسول الله : دعني أضرب عنق هذا المنافق ؟؟

    يقصد حاطب ابن أبي بلتعة ... لما سرب أسرار المسلمين لأهل مكة

    فهل وافقه رسول الله ؟؟؟؟؟؟

    ثم إن عمر بن الخطاب قال ماقال لخالد بن الوليد قبل التحقيق معه ... لما أبلغ أخو مالك أهل المدينة بما جرى على أخيه مالك ... ولا شك أنه تحامل على سيف الله المسلول

    وبعد أن حقق أبو بكر الصديق مع خالد بن الوليد في المسألة ... ثبت أن خالد بريء مما نسب إليه
    وأن مالك بن نويرة قتل مرتدا ً عن الإسلام

    وهذا ما اعترف به أخو مالك بن نويرة ... اخيرا ً

    فقد كان عمر بن الخطاب حزينا ً بعد استشهاد أخيه زيد في معركة اليمامة ... ولم يتعزى سنوات بعد موته

    ووفد أخو مالك بن نويرة على عمر ... فسأله عمر أن ينشد له من الشعر مما قاله في أخيه مالك ؟؟

    فهيضه ماسمعه من أخو مالك على البكاء على أخيه زيد

    عندها قال أخو مالك .... لو أن أخي مالك مات على ما مات عليه أخوك زيد لما بكيته ...!!!

    عندها تعزى عمر بن الخطاب وسلت نفسه
    وكان يقول بعدها ... ماعزّاني في أخي زيد أحد بمثل ماعزاني به أخو مالك بن نويرة

    وهذا اعتراف صريح من أخو مالك أن أخوه مالك قتل مرتدا ً ... ولو كان يراه شهيدا ً كما تدعي الشيعة ... لما غبط زيد بن الخطاب على استشهاده ...

    وهذا يفهمه العقلاء فقط

  9. #9

    افتراضي


    سبحان الله ياخي
    مثل المثل عايف امه ولاحك مرة ابوه
    هسه انتم عايفين آل بيت الرسول ولاحكين الصحابه
    شيعي وافتخر

  10. #10

    عضو متميز
    الصورة الرمزية النضر
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,434

    افتراضي


    اللهم ارض عن سيدنا أمير المؤمنين عمر الفاروق ...
    اللهم ارض عن سيدنا سيف الله وسيف رسوله خالد ...
    ولو أن ذلك لا يرضي ( اثنا عشري ) .. والأميني ....
    يا جماعة الخير .. أقول أن صحيح الروايات .. وليست المغرضة والغير مؤكدة .. والتي فيها شيء من اختلاف وجهات النظر بين العظماء .. ذلك يؤكد سلامة المنهج وعدم مداهنتم لبعضهم على حساب الحق .. ولا يعتذر بعضهم لبعض بدعوى العصمة .. ووحدة المذهب .. والولاء ..
    ثم إنهم يعودون للإلتفاف حول الحق معا ...
    وكما قال الأخ ( متفائل جدا ) فكل من سمع بذلكما العظيمين طأطأ رأسه احتراما لهما وإعجابا بما صنعا ... سواء صديق أو عدو أو محايد .......................... إلا الشيعة ....
    التعديل الأخير تم بواسطة النضر ; 10-06-2008 الساعة 04:30 PM

  11. #11

    عضو نشيط جداً
    الصورة الرمزية ابو_علي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    371

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النضر مشاهدة المشاركة
    اللهم ارض عن سيدنا أمير المؤمنين عمر الفاروق ...
    اللهم ارض عن سيدنا سيف الله وسيف رسوله خالد ...
    ولو أن ذلك لا يرضي ( اثنا عشري ) .. والأميني ....
    يا جماعة الخير .. أقول أن صحيح الروايات .. وليست المغرضة والغير مؤكدة .. والتي فيها شيء من اختلاف وجهات النظر بين العظماء .. ذلك يؤكد سلامة المنهج وعدم مداهنتم لبعضهم على حساب الحق .. ولا يعتذر بعضهم لبعض بدعوى العصمة .. ووحدة المذهب .. والولاء ..
    ثم إنهم يعودون للإلتفاف حول الحق معا ...
    وكما قال الأخ ( متفائل جدا ) فكل من سمع بذلكما العظيمين طأطأ رأسه احتراما لهما وإعجابا بما صنعا ... سواء صديق أو عدو أو محايد .......................... إلا الشيعة ....

    أقول فكونا أنتوا والأزقمبية ملوتكم ........ مانحبهم غصب أهو .... خلاص كفيكم وكيفنا
    ذبحتونا

  12. #12

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو_علي مشاهدة المشاركة
    أقول فكونا أنتوا والأزقمبية ملوتكم ........ مانحبهم غصب أهو .... خلاص كفيكم وكيفنا
    ذبحتونا
    لا أخالكم تحبون أحداً القلب الذي يستقر فيه الحقد والكراهية والبغضاء
    صعب عليه معرفة لذة الحب وترك الناس في حالهم
    ولكن ليتك تحسن ألفاضك إقتداء بمن تزعم أنك تحبهم وتواليهم


المواضيع المتشابهه

  1. عمر بن الخطاب يعرف لكم خالد بن الوليد
    بواسطة السيد الاميني في المنتدى منبر الحوار العقائدي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-06-2008, 08:41 PM
  2. خالد بن الوليد\منقول
    بواسطة sadek24 في المنتدى منبر الحوار العقائدي
    مشاركات: 54
    آخر مشاركة: 30-06-2007, 02:02 PM
  3. سيف الشيطان خالد بن الوليد يقتل المسلمين !! والنبي يبرأ إلى الله مما صنع خالد بالمسلم
    بواسطة جابر المحمدي المهاجر في المنتدى منبر الحوار العقائدي
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 05-04-2006, 04:53 PM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-07-2004, 12:59 AM
  5. خالد بن الوليد ماذا فعل هل .............؟
    بواسطة حيدر الكرار في المنتدى منبر الحوار العقائدي
    مشاركات: 36
    آخر مشاركة: 09-02-2003, 06:17 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 04:38 PM
Powered by vBulletin® Version 4.2.0
Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.