Follow us on Facebook Follow us on Twitter Instagram Watch us on YouTube
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 38
  1. #1


    عضو مُميز
    الصورة الرمزية سعيد بن جبير
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    بلد المقدسات
    المشاركات
    4,477

    افتراضي عمر يحفظ سورة البقرة بعد 12 عاماً..!!


    قال محمد بن عبد الباقي بن يوسف الزرقاني ( ت1122 ) في كتابه شرح الزرقاني على موطأ الإمام مالك ج: 2 ص: 27:
    وأخرج الخطيب في رواية مالك عن ابن عمر قال تعلم عمر البقرة في اثنتي عشرة سنة فلما ختمها نحر جزورا..!!

    ذكر عبدالرحمن بن أبي بكر السيوطي ( 849-911 ) في كتابه تنوير الحوالك شرح موطأ مالك ج: 1 ص: 162:
    479 مالك أنه بلغه أن عبد الله بن عمر مكث على سورة البقرة ثماني سنين يتعلمها وصله بن سعد في طبقاته عن عبد الله بن جعفر عن أبي المليح عن ميمون أن بن عمر تعلم سورة البقرة في أربع سنين ( ويعلل الباجي سبب تأخره في الحفظ فيقول: ) قال الباجي ليس ذلك لبطء حفظه معاذ الله بل لأنه كان يتعلم فرائضها وأحكامها وما يتعلق بها وأخرج الخطيب في رواية مالك عن بن عمر قال تعلم عمر البقرة في اثنتي عشرة سنة فملا ختمها نحر جزورا..!!

    وأيضاً راجعوا
    الدر المنثور 1/21،
    سيرة عمر لابن الوزي 165،،
    شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد ص1245: قال وروى مالك عن نافع، عن ابن عمر، أن عمر..إلخ..!!

    وعلى ذلك، نسأل:
    هل توافقون على أن يكون خليفة المسلمين ليس حافظاً للقرآن..؟؟

    وبعد ذلك:
    هل تقبلون المقولة ( حسبنا كتاب الله )>>>>>>>>!!??
    التعديل الأخير تم بواسطة سعيد بن جبير ; 26-10-2007 الساعة 02:41 AM
    كلما ازدادت الفكرة هشاشة
    كلما ازداد إرهاب أصحابها، في الدفاع عنها




  2. #2

    عضو متميز
    الصورة الرمزية أبا جعفر العراقي
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الدولة
    بلاد ما بين النهرين
    المشاركات
    4,513
    مقالات المدونة
    6

    افتراضي


    بسم الله الرحمن الرحيم

    خمس او ست سنوات كافية لحفظ القرءان الكريم كاملا

    بارك الله بيك اخي سعيد

    متابع



    -

  3. #3


    عضو مُميز
    الصورة الرمزية سعيد بن جبير
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    بلد المقدسات
    المشاركات
    4,477

    افتراضي


    موولاي العزيز تشرفنا بمرورك العطر ...,


    سعيد بن جبير ...,
    كلما ازدادت الفكرة هشاشة
    كلما ازداد إرهاب أصحابها، في الدفاع عنها




  4. #4


    مُميزة مُسابقة المُجتبى
    الصورة الرمزية أيمان
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الدولة
    حب القلوب
    المشاركات
    6,207

    افتراضي


    اتابع
    اللهم صل على محمد وال محمد

    على حافة الجرح
    كأننا التقينا
    وإنتهينا الى بدايتنا .....غريبين




  5. #5

    افتراضي


    اللهم صل على محمد وآل محمد

    يعني كم سنة يبي له و يحفظ القرآن الكريم

    ولكنه كلما حفظ جزءا سينسى جزءا لان القرآن لا يقر في قلوب المنافقين !

    تحياتي مولاي سعيد على هذا الموضوع الرائع
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    أفضل من حقق العبودية
    مُت بالإرادة تحيا

  6. #6

    افتراضي


    بارك الله فيك مولاي الفاضل ولكن بعتقد بان الامر اننا لا نعترض علي عمربن الخطاب للاعتراض
    علي شخصه
    ومن هنا فاري باننا حتي كشيعه يوجد منا من تخطي الثمانون من عمره ولم يحفظ شيء من القران الكريم هذا اولا
    ثانيا لو تفكرنا في كلامك عن ابن عمر فقال انه ليس ببطيء الحفظ ولكن لانه يعمل باحكامه ورد احد الاخوه فقال بانه يكفي 6 سنوات لحفظ كتاب الله عزوجل
    نعم صحيح واقل من ذلك كمان ولكن ياسيدي كان الصحابه ايام النبي صلي الله عليه واله وسلم ياخذون الايات 10 ايات ثم 10 ايات ليتعلموها ويتفقهوها ويطبقونها علي انفسهم ومن ثم ياخذوها غيرها اما نحن فللاسف نحفظ علشان بدنا نصل الي نهايه الحفظ
    اتمني تكون رسالتي واضحه

  7. #7

    عضو متميز
    الصورة الرمزية لاكرب اليوم
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الدولة
    نجد
    المشاركات
    2,455

    افتراضي


    يالك من منصف توفر على الطرف الآخر الجواب ،،وهو من اقتباسك،،،،

    قال الباجي ليس ذلك لبطء حفظه معاذ الله بل لأنه كان يتعلم فرائضها وأحكامها وما يتعلق بها

    رب قني عذابك يوم تبعث عبـــــــــــــــــــــــ ـادك
    ووالدي والمؤمنين والمؤمنـــــــــــــات

  8. #8

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعيد بن جبير مشاهدة المشاركة
    قال محمد بن عبد الباقي بن يوسف الزرقاني ( ت1122 ) في كتابه شرح الزرقاني على موطأ الإمام مالك ج: 2 ص: 27:
    وأخرج الخطيب في رواية مالك عن ابن عمر قال تعلم عمر البقرة في اثنتي عشرة سنة فلما ختمها نحر جزورا..!!

    ذكر عبدالرحمن بن أبي بكر السيوطي ( 849-911 ) في كتابه تنوير الحوالك شرح موطأ مالك ج: 1 ص: 162:
    479 مالك أنه بلغه أن عبد الله بن عمر مكث على سورة البقرة ثماني سنين يتعلمها وصله بن سعد في طبقاته عن عبد الله بن جعفر عن أبي المليح عن ميمون أن بن عمر تعلم سورة البقرة في أربع سنين ( ويعلل الباجي سبب تأخره في الحفظ فيقول: ) قال الباجي ليس ذلك لبطء حفظه معاذ الله بل لأنه كان يتعلم فرائضها وأحكامها وما يتعلق بها وأخرج الخطيب في رواية مالك عن بن عمر قال تعلم عمر البقرة في اثنتي عشرة سنة فملا ختمها نحر جزورا..!!

    وأيضاً راجعوا
    الدر المنثور 1/21،
    سيرة عمر لابن الوزي 165،،
    شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد ص1245: قال وروى مالك عن نافع، عن ابن عمر، أن عمر..إلخ..!!

    وعلى ذلك، نسأل:
    هل توافقون على أن يكون خليفة المسلمين ليس حافظاً للقرآن..؟؟

    وبعد ذلك:
    هل تقبلون المقولة ( حسبنا كتاب الله )>>>>>>>>!!??



    اولاً: اللفظة التي تكررت في أدلتك هي ( تعلم ، يتعلمها )

    الآن قل لي أنت ياذكي ..هل التعلّم = الحفظ

    فإذا أوردت دليلاً على أنه يتعلم ، فهل معنى هذا أنه لم يحفظ أو لايحفظ ؟؟؟!!!



    المعنى يا اخ : أن تعلمه لايمنع من أن يكون حافظا للقرآن مسبقا ولكنه يتعلم ويطبق الأحكام

    والفرائض شيئا فشيئا .

    والعرب مشهورين بالحفظ الشديد في ذلك العصر خصوصا .. وبالتالي فهم يحفظونه

    بمجرد سماعه من الرسول مباشرة .........ولكن هذا بعيد عن ألبابكم فعروبتكم مهجنة




    ثانيا ً : هذا الموضوع تكرر مراراً ولكني لم أرى أعجب مما جئت به ..


    فأنت نقلت لنا دليل إدانتك ..وتظنه حجة لك

    لا أعرف هل هو عدم فهم للدليل ..أم هو إتباع الهوى

    أليس من السذاجة أن تحضر لنا دليلا يدينك ..وتفسره على هواك المريض ؟




    ثالثاً: أما سؤالك الخجول ..فإجابته


    أن الولاية العظمى" الخلافة" لايشترط "عند جميع مذاهب أهل السنة والجماعة"

    في من يتولاها حفظ القرآن

    إنما الذي يشترط على ولي امر المسلمين هو العمل بأحكام القرآن وتشريعاته

    لذلك نقبل أن يكون خليفتنا غير حافظ للقرآن

    ولا نقبل أن يكون غير عامل بالقرآن


    وسؤالك المخجل الآخر :

    نعم نقبل بمقولة " حسبنا كتاب الله " أيّ العمل بما فيه .

    وإلا فما فائدة أن نحفظ القرآن حفظا باللسان ..بدون فهم القلب لمعناه أو عمل

    الجوارح بمقتضاه.



    """"

  9. #9

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبا جعفر العراقي مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    خمس او ست سنوات كافية لحفظ القرءان الكريم كاملا

    بارك الله بيك اخي سعيد

    متابع



    -

    بل يمكن حفظه في سنتين فقط

    ولكن ..مالفائدة .. القرآن ليس بالحفظ فقط

    القرآن .. فهم وتدبر وعمل ،،خصوصا لولاة الامر ..

    أما الحفظ بدون فهم أو تدبر أو عمل ..فقد ورد فيه آحاديث تدل على أنه لاينفع صاحبه

    "............يقرؤون القرآن لايجاوز حناجرهم ............"



    وقد ورد في الأثر:

    "...كم من قارئ للقرآن والقرآن يلعنه..."

  10. #10

    عضو متميز
    الصورة الرمزية دار البتول
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    خلف باب دار ~ عَآلَّمـيّ الشَجّوّنْ
    المشاركات
    1,693

    افتراضي



    ربــــي .,’
    خُذنــي إليكـ

  11. #11

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البارق الهمال مشاهدة المشاركة

    لان القرآن لا يقر في قلوب المنافقين !

    رائع ..أنك تعرف هذه الصفة عند المنافقين ..

    والمثل الشعبي يقول "" كلٍ يرى الناس بعين طبعه ""

    هل سمعت بمثل آخر يقول "" اللي على راسه بطحا يحسس عليها""

  12. #12

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهج السنابك مشاهدة المشاركة
    بل يمكن حفظه في سنتين فقط

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهج السنابك مشاهدة المشاركة

    ولكن ..مالفائدة .. القرآن ليس بالحفظ فقط
    القرآن .. فهم وتدبر وعمل ،،خصوصا لولاة الامر ..
    أما الحفظ بدون فهم أو تدبر أو عمل ..فقد ورد فيه آحاديث تدل على أنه لاينفع صاحبه
    "............يقرؤون القرآن لايجاوز حناجرهم ............"
    وقد ورد في الأثر:
    "...كم من قارئ للقرآن والقرآن يلعنه..."


    الكلام صحيح وكلام الاخ محمدالوعدالصادق صحيح ايضا

    ولكن استدلال صاحب الموضوع في عمر بن الخطاب هو الصواب والسبب

    ان عمر كان مخالفا للقران في كثير من المواقع وقد اثبت جهله بابسط الايات واوضحها وهي اية الوضوء والتيمم !!!! ومخالفات كثيرة في تطبيقه سنة الله ورسوله مما يدل على جهل تام او مخالفة للقران



    فاين التدبر يا ترى ؟؟

    واين فهم الاحكام
    فلاهو فالح في الخفظ ولا هو فالح في التطبيق او التدبر !!!!

    علما ان عمر كان يصاب بانغلاق الذهن في كثير من الاحيان

    ومراجعة بسيطة لهذا الرابط وما فيه من ادلة تبين لكم ان عدم حفظ عمر لسورة البقرة ناتج عن سوء الحفظ وانغلاق الذهن وليس للتدبر !!!


    التعديل الأخير تم بواسطة باسل ; 26-10-2007 الساعة 09:23 AM
    اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ


    صحيح البخاري

    ‏‏عن ‏ ‏المسور بن مخرمة ‏ أن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قال : ‏‏فاطمة ‏ ‏بضعة مني فمن أغضبها أغضبني . ‏


    فغضبت ‏ ‏فاطمة بنت رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فهجرت ‏ ‏أبا بكر ‏ ‏فلم تزل مهاجرته حتى توفيت




    ما اطخ الراس علمني الحسين
    حتى لو مذبوح لازم يرفع

  13. #13

    افتراضي


    حسنا انا مع جواب الباجي
    قال الباجي ليس ذلك لبطء حفظه معاذ الله بل لأنه كان يتعلم فرائضها وأحكامها وما يتعلق بها

    فما ردك اذا .

  14. #14

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسر القحطاني مشاهدة المشاركة
    حسنا انا مع جواب الباجي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسر القحطاني مشاهدة المشاركة
    قال الباجي ليس ذلك لبطء حفظه معاذ الله بل لأنه كان يتعلم فرائضها وأحكامها وما يتعلق بها

    فما ردك اذا .



    حسن لا باس

    ولكن ما هو دليل تعلمه فرائض القران واحكامه ؟!!!؟

    هل جهله بالتيمم
    او جهله بمعاني القران الكريم

    وغيرها كثير من مظاهر تعلمه الاحكام والفرائض !!!!

    راجع هذه الروابط لتتعلم اكثر في علم عمر

    نوادر الاثر في علم عمر

    راي الخليفة في فاقد الما

    تحريف وتدجيل :

    الخليفة لا يعرف حكم الشكوك

    جهل الخليفة بكتاب اللّه

    العجب العجاب

    امراة اخرى وضعت لستة اشهر

    كل الناس افقه من عمر

    جهل الخليفة بمعنى الاب

    قضا الخليفة على مجنونة قد زنت

    جهل الخليفة بتاويل كتاب اللّه

    جهل الخليفة بكفارة بيض نعام

    كل الناس افقه من عمر

    امر الخليفة بضرب غلام خاصم امه

    جهل الخليفة بمعاريض الكلم

    اجتهاد الخليفة في قراة الصلاة

    راي الخليفة في الميراث

    جهل الخليفة بطلاق الامة

    لولا علي لهلك عمر

    كل احد افقه من عمر

    راي الخليفة في الحائض بعد الافاضة

    جهل الخليفة بالسنة

    اجتهاد الخليفة في الجد

    راي الخليفة في امراة تسررت غلامها

    الخليفة وامراة مغنية

    حكم الخليفة برجم مضطرة

    الخليفة لا يدري ما يقول

    قضاياه في عسه وتجسسه

    راي الخليفة في حد الخمر

    الخليفة وامراة احتالت على شاب

    لا ابقاني اللّه بعد ابن ابي طالب

    الخليفة والكلالة

    راي الخليفة في الارنب

    راي الخليفة في القود

    لولا معاذ لهلك عمر

    راي الخليفة في القود

    راي الخليفة في ذمي مقتول

    قصة اخرى في ذمي مقتول

    راي الخليفة في قاتل معفو عنه

    راي الخليفة في الاصابع

    راي الخليفة في دية الجنين

    راي الخليفة في سارق

    اجتهاد الخليفة في هدية ملكة الروم

    راي الخليفة في جلد المغيرة

    كل افقه من عمر حتى العجائز

    استشارة الخليفة في متسابين

    راي الخليفة في شجرة الرضوان

    راي الخليفة في آثار الانبيا

    الخليفة وقوم من احبار اليهود

    راي الخليفة في الزكاة

    راي الخليفة في ليلة القدر

    ضرب الخليفة بالدرة لغير موجب

    جهل الخليفة بالسنة المشهورة

    اجتهاد الخليفة في البكا على الميت

    اجتهاد الخليفة في الاضحية

    الخليفة في ارث الزوجة من الدية

    راي الخليفة في تحقق البلوغ

    تنقيص الخليفة من الحد

    ابا حسن لا ابقاني اللّه لشدة لست لها

    الخليفة ومولود عجيب

    اجتهاد الخليفة في حد امة

    نهي الخليفة عما امر به رسول اللّه (ص )

    اجتهاد الخليفة في حلي الكعبة

    اجتهاد الخليفة في طلاق الثلاث

    اجتهاد الخليفة في الصلاة بعد العصر

    راي الخليفة في العجم

    تجسس الخليفة بالسعاية

    [ استئذان الخليفة من عائشة ]

    خطبة الخليفة في الجابية

    لفت نظر :

    [ الخليفة وتعلم سورة البقرة ]

    متعة الحج

    متعة النسا

    المتعتان

    نظرة في المتعتين

    اما متعة الحج :

    اما متعة النسا:

    المتعة في الكتاب :6/

    هلم معي :

    حدود المتعة في الاسلام :

    اقرا واضحك او ابك :

    راي الخليفة فيمن قال : اني مؤمن

    قدوم اسقف نجران على الخليفة

    جلد صائم قعد على شراب

    راي الخليفة في مسك بيت المال

    اجتهاد الخليفة في صلاة الميت

    الخليفة ومسائل ملك الروم

    موقف الخليفة في الاحكام

    راي الخليفة في المناسك

    اجتهاد الخليفة في الخمر واياتها

    جهل الخليفة بالغسل من الجنابة

    الخليفة وتوسيعه المسجدين

    سكوت الخليفة عن حكم الطلاق

    راي الخليفة في اكل اللحم

    الخليفة ويهودي مدني

    الخليفة اول من اعال الفرائض

    اجتهاد عمر في تشطير اموال عماله

    الخليفة في شرا الابل

    راي الخليفة في المجوس

    راي الخليفة في صوم رجب

    اجتهاد الخليفة في السؤال عن مشكلات القران

    راي الخليفة في السؤال عما لم يقع

    نهي الخليفة عن الحديث

    حديث كتابة السنن

    راي الخليفة في الكتب

    الخليفة والقراات

    اجتهاد الخليفة في الاسما والكنى

    حد الخليفة ابنه بعد الحد

    جهل الخليفة بما يقرا يوم العيد

    الخليفة ومعاني الالفاظ

    راي الخليفة في صوم الدهر
    اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ


    صحيح البخاري

    ‏‏عن ‏ ‏المسور بن مخرمة ‏ أن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قال : ‏‏فاطمة ‏ ‏بضعة مني فمن أغضبها أغضبني . ‏


    فغضبت ‏ ‏فاطمة بنت رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فهجرت ‏ ‏أبا بكر ‏ ‏فلم تزل مهاجرته حتى توفيت




    ما اطخ الراس علمني الحسين
    حتى لو مذبوح لازم يرفع

  15. #15

    افتراضي


    اذا الموضوع على حفظ القران وانه حكم على صحة امامة امير المؤمنين

    يالله تعالوا

    وارجوا ان لاتحذف المشاركة

    اتحدى

    جميع الشيعه

    جميع الشيعة


    اذا

    الخميني

    او

    السيستاني

    او

    الخوئي

    او

    الصدر

    او

    الحكيم

    وهم ماشاء الله عندكم شيئ عظيم

    اتحداكم (واحد منهم بس) يحفظ القران كاملا

    واحد منهم بس

    وان لم تستطيعوا ولن تستطيعوا فينطبق على معممينكم الهراء الذي تقولونه على خليفة المسلمين فارس العرب مكسر روس الفرس سيدنا وسيدكم امير المؤمنين

    عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه

    اتحداكم وجيبو الدليل ان واحد منهم يحفظ القران

    والله ماتقدرون تردون

    لانهم لايحفظون القران

    اتحداكم



    (والى عموم الشيعة اصحاب النيات الصافيه العرب وليس الفرس الذين ليس لهم مصلحه في جاه او خمس او غيره ... فقط ابي منك تكلمون او تتصلون او ترسلون ايميل على اي معمم تعرفونه واسالوه هل تحفظ القران او تعرف من المقلدين من يحفظ القران؟ واسمع بنفسك المفاجئة )

    من يأتي بدليل.. يحلف ويقسم بالله بصحة مايقول وصحة نقله ويحلف ويقسم بالله ان المعمم فلان بن فلان يحفظ القران (كاملا) وان لعنة الله عليه الى يوم الدين ان كان من الكاذبين او المحرفين.

    يالله خلونا نشوف من الي يحفظ والي مايحفظ القران

    لا اريد الرد على السؤال بسؤال لن ارد وسأعتبره هروب وإقرار بان معممينكم لا يحفظون القران.


    يالله انتظر ردوكم على احر من الجمر
    يالله انتظر ردوكم على احر من الجمر
    يالله انتظر ردوكم على احر من الجمر
    يالله انتظر ردوكم على احر من الجمر
    يالله انتظر ردوكم على احر من الجمر

    وصلى الله وبارك وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
    التعديل الأخير تم بواسطة الصريـح ; 26-10-2007 الساعة 02:20 PM


صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. سورة الحسين عليه السلام هي سورة الفجر
    بواسطة جودي ياعينُ في المنتدى منبر الثقلين [ كتاب الله والعترة الطاهرة عليهم السلام ]
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 18-09-2007, 04:04 PM
  2. سورة الحسين عليه السلام هي سورة الفجر
    بواسطة جودي ياعينُ في المنتدى منبر الحوار العقائدي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-09-2007, 03:12 PM
  3. هل كان عمر يحفظ القران...
    بواسطة الكذب حرام في المنتدى منبر الحوار العقائدي
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 02-05-2006, 10:39 AM
  4. بحق البقرة
    بواسطة حيدر حيدر في المنتدى منبر الشعر والأدب
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 26-06-2005, 10:47 PM
  5. و لكن ...هل البقرة سعيدة ؟؟
    بواسطة شذى الهدى في المنتدى منبر الشؤون الاجتماعية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 08-01-2005, 02:45 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 02:36 PM
Powered by vBulletin® Version 4.2.0
Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.